منوعات

والد لاعبة الجودو السعودية المشاركة في المبياد لندن ( وجدان شهرخاني ) يتطاول على البدو بالشتم والتحقير

عن صحيفة (حوت) .. عندما تعشش عقدة النقص في رأس أي إنسان فأنها تنعكس على ما يقول وما يفعل, وهذا تماماً ما حدث مع ( علي سراج شهرخاني ) والد لاعبة الجودو التي تم الموافقة مؤخراً على مشاركتها في أولمبياد لندن حيث تطاول المدعو شهرخاني بالإزدراء والإحتقار وبالسب والشتم على مكون يشكل ما نسبته تقريباً 85% من مكونات الشعب السعودي الكريم وهم ( البدو ) اصل الملايين من القبائل العربية العريقة والعوائل الكريمة التي تضرب بجذورها في أرض الجزيرة العربية والتي يؤكد التاريخ على أنها ساهمت منذ بزوغ فجر الإسلام في نشره وايصاله الى أبعد مدى بالإضافة الى تعززيها القيم والعادات الكريمة التي بُعث محمد صلوات الله وسلامه عليه لـ يُكملها.

شهرخاني قدح في البدو وافترا عليهم واتهمهم بكره وطنهم كما أدعى بانهم يرغبون في التخلف ويطمحون له..!!

فقد جاء في عرض تغريدات له عبر موقع التواصل الإجتماعي Twitter‏ من السب والشتم ما تعف عنه الألسن, ولكننا سنورد بعضها حتى يعلم الشعب السعودي من الذي يتبنى فكرة العنصرية البغيضة ليفتت النسيج الإجتماعي ويشق صف الوحدة ويضرب التألف المتأصل بين مختلف اعراقه وطوائفه حيث قال :

” لن أرد على حثالة الجلفه في البلد وسأقول لبنتي واصلي في تمثيل دولة التوحيد تحت اشراف ال سعود العظماء واتركي كلام اهل الجمال والبراري ”

متناسً حضرة الشهرخاني أن الرسول صلوات الله عليه وسلامه كان بدوياً أمياً يرعى الغنم ويركب الإبل ويسكن البراري كما تناسى أن أهل هذا الوطن الأصليين بدو أقحاح وما سواهم يعدون ( لفو) و(فداوية) أتت بهم الأقدار ليشاركوهم خيراته, كما أن تمثيل دولة التوحيد لن يأتي عبر تجاوز ابنتك لتعاليم الدين الحنيف والتعري أمام الملايين ومزاحمة الرجال الأجانب بل عن طريق العلم النافع والتمسك بالدين القويم ونبذ كل ما يخالف الشريعة من بنات الوطن العفيفات أمثال الدكتورة ريم الطويرقي عالمـة الفيزياء التي تجوب العالم لتنافس بعلمها أشهر أطباء العالم متمسكةً بكامل حجابها الشرعي وحشمة وحياء المرأة السعودية الأصيلة,

وأضاف الشهرخاني في احدى تخريفاته:
” سوف تشارك بنتي وجدان حتى وان اغضبنا بدو السعوديين, سيعلم الكل أننا نحن من ساندنا ال سعود وليس البدو الفقراء ”

ولا أعلم من أين أتى بهذه المعلومة الخطيرة جداً جداً فقد راجعت كتب التاريخ ولم أجد شهرخاني واحد أو اسم أي شخص من نفس بلد شهرخاني الأصلي قد شارك آل سعود الكرام في توحيد المملكة العربية السعودية بل كانوا أبناء قبائل وعوائل عربية أصيلة لم يخالط دمهم أي دم شرق أسيوي وهذا دليل على كذبه وبهتانه تدفعه عنصريته المقيتة وكرهه لكل ماهو أصلي في هذا البلد الطيب.

نعم ننبذ العنصرية التي قال عنها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم (دَعُوهَا فَإِنَّهَا مُنْتِنَةٌ), ولكننا نرد على هذا الجاهل بمثل ما أدعى به علينا لأنه لن يفهم لغةً غيرها.

وسأقول له كما قال المثل الشعبي ( لا تكن شين وقوي عين ) وأذا ابتليت فاستتر ودع عنك البدو أهل الشيمة والنخوة والكرم والمرؤة التي لم ولن تتصف بها لأنها تًسقى لأهل الجزيرة مع حليب امهاتهم, كما اؤكد لك أن كل شريف في هذا البلد لا يتشرف أن تمثله ( وجدان علي سراج شهرخاني ) أطلاقاً.

صور من تخريفات شهرخاني

 للإشتراك في خدمة موسوعة على الواتس أب رجاء حفظ رقم الموسوعة الموجود بالأسفل ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :

  0096566750498

t_logo

اشترك مجاناً في قناة وسم على تليغرام: اضغط هنا

50 تعليق

أضف تعليقا

  1. Abdullah Al-Enezi

    من اللي قال انك سعودي اصلاً

  2. Abdullah Al-Enezi

    اخص يالسعودي الأصل

  3. Abdullah Al-Enezi

    يالمرم

  4. AMANY AL - 3NEZY

    حدد جنسيتك بعدين تعال تكلم
    و البدو اللي مو عاجبينك هم حكام المملكه ولاتنسى ان اصلهم من قبيلة عنزه
    سامع ي بابا ..
    انت و اسمك شهر خان م إدري شهر ايول

  5. الظاهر أنك صدقت أنك سعودي والبدوا اللي مهب عاجبينك تراك كنت عبد عندهم عبد تعرف وش لون عبد روح دور أصلك بعدين تكلم يا …….

  6. المواطنه وجدان الشهرخانى اختارت بكل حريه واختيار اذن ماختارت فبرافو ياوجدان هكذا الامور تؤخذ
    لقد كان هناك شبه تخوف من ان تلعب وجدان الشهرخانى لعبة الصحفى الكاشغرى لتنال الشهره كما تخيل الكاشغرى الا ان وجدان الشهرخانى كما يرى الجميع هنا من مطالبه الزاميه دوليه امميه ايضا ببيان يوجد مقتطف منه هنا اعلاه حصريا بموقع عرب نيوز كندا فيتم هنا فتح باب للادعياء والدول والحكومات التى تتلاعب بحقوق الانسان لتفريغها من اى استقلاليه مؤسسيه لادوليه ولاغيرها-اذن تم الزام الاولمبياد بان لايمنع المحجبات من اى حريه للاختيار بين العب محجبه او خلافه فالحريه اذن للجميع انما الاهم هنا ماهو بغير الاولمبياد من انتهاك لتلك الحريات سواء للعرب او المسلمين ايضا او اقليات اخرى غير عربيه او غير اسلاميه بالعالم-
    فالاولمبياد سمح بمشاركة المحجبات اما من جهة مااتى وماصدر اعلاميا من خلال رعاية الشباب السعوديه من جهود حكوميه للتدخل فى اى امر تشريعى ملزم لبريطانيا والاولمبياد فهو مجرد تصريح اعلامى وليس الامر تدخل رسمى ملزم من الوزير وهو يعلم بذلك جيدا
    ولايمكن ان يكون تدخل الوزير السعودى تشريعى فهذا الامر ممنوع بقوه ومرفوض من الدوله التى تحتضن الاولمبياد واى دوله ترى ان لها سياده ترفض التشريع بامر اى حكومه اخرى فضلا عن وزير باى دوله اخرى
    ومره اخرى برافو وجدان الشهروخانى— اذ ليس للمايسترو الدولى الكبير اى وقت ليتابع لعبة كاشغرى اخر ولكنكى كنت بمستوى المواطنه والمراه ومستحقه للمشاركه بعد ان تم التمهيد لكى بالزام الاولمبياد حضاريا وبشكل حقوقى دولى واممى بان يجعل لكى ولغيرك من المحجبات حرية الاختيار بين قناعاتك الايمانيه والانسانيه والفكريه والدينيه وبين حريتك فى ان تخرجى بشكل اخر تماما اسمه التبرج وليس اسمه الحضاره رغم انه من المؤكد والمعروف للجميع ان الله لايمكن يقبل اطلاقا باجبار اى انسان على الايمان به فالامر بالقلب وليس بالجسد-
    انما تسمى الاشياء بمسمياتها فمن فرض الحجاب ليس مفكر ولامعبر رؤى واحلام بل نبى ورسول سبقه من الرسل والرسالات والانبياء من اتو لاممهم وهم الان تعداد تلك الامم بالمليارات وهكذا-فالامر ليس تشريعى مزاجى بل حاكميه الهيه ساميه ومرجعيه لامكان لاى مخلوق اطلاقا يحاول مجرد محاوله ليفرض على الانسانيه مالم يفرضه الرب العلى القدير-
    اذ هنا التشريع الالهى السامى — انه ليس لمحمد ولا لاى امسلم غيره بالارض فرض الحجاب على المراه المسلمه-بل ان النبى محمد اتى بقران فيه امر الله بفرض الحجاب وليس حتى الرسول نفسه عليه الصلاة والسلام واله وصحبه من قام بفرض الحجاب على المراه–

    وبناء عليه
    فالعالم والدول التى بها طوائف اليوم تتخوف وحساسه جدا من تلك المسائل الحقوقيه العالميه وامور الاقليات ليس بحاله شبه جيده كما هو معلوم للجميع وسط الصراعات الثوريه القائمه فلامجال لتلاعب الادعياء بمثل قضية الكاشغرى سابقا لامجال نهائيا بالتوجه لدى المايسترو الدولى الكبير السيد-
    وليد الطلاسى
    والذى لايسمح باى محاوله
    لفتح اى مجال لاشعال نار التطرف الطائفى والمذهبى بالشرق الاوسط ومنطقة الخليج العربى فالجميع سيكتوى بنارتلك الحروب الطائفيه مسلمين وغير مسلمين ايضا حتى المذاهب المسيحيه الحزبيه بالغرب ستتصارع وهذا مما يهدد الامن والسلم الدوليين فلا مصلحه لان نرى هناك اسلام مصرى واخر سعودى واسلام تونسى واخر يمنى او مذهبيات تلعب ديموقراطيا وبرلمانيا وبادوار معارضه بكل اسف-والاسف هنا يعتبر خطر جدا جدا فتلك تعتبر نهايات ماساويه للشعوب نفسها ولبلدانها نهايات دمويه- حتى بالنسبه للاقليات الغير مسلمه ستتخوف جدا هنا وايضا الاقليات العربيه والاسلاميه بالغرب او المواطنين المسلمين ايضا بالغرب سيتعرضون هنا لتخوفات من عنصريات شديده ضدهم
    من هنا يكون التخوف الكبير جدا من الانهيار ودخول العالم الحروب مالم يتم التوقف فورا عن بعض ممارسات توجد بدول غربيه واخرى بالعالم تشرع قوانين خاصه خارج القانون الدولى بقوانين لها طابع قمعى بل وتعسفى ايضا وكانه لامكان لما تم توقيعه دوليا وتلتزم به دول العالم اجمع بل الامر يعود لبرلمان كل دوله وليس للامم المتحده ومجلس الامن ومن خلال الشرعيه الدوليه يتم احترام البرتوكولات الدوليه لاغربيا ولاعربيا ايضا هكذا تلعب الدول- من هنا اصبح الوضع خطير جدا على الامن والسلم الدوليين—
    مع التحيه

    رد وتعليق حقوقى
    حقوق الانسان دوليه -امميه مفوضيه ساميه عليا-
    صراع وحوار الحضارات والاديان والثقافات والاقليات العالمى والاممى المؤسسى و المستقل
    الرياض
    امانة السر 2221 يعتمد النشر
    مكتب 876م تم سيدى
    مكتب حرك55-1
    رد وتعليق منشور للمايسترو الدولى الكبير المقرر الاممى السامى محامى ضحايا سبتمبر9-11 وامين السر القيادى السيد-
    وليد الطلاسى
    بخصوص وجدان المواطنه الشهروخانى المشاركه بالاولمبياد عقب اختيارها الحر
    786خ
    الرابط الذى به كامل المقتطف مما تم توجيهه دوليا بخصوص موضوع وجدان الشهروخانى والزام الاولمبياد من المقرر الاممى السامى القيادى المستقل والمؤسسى امين السر السيد-
    وليد الطلاسى

    متعلق بحق االاختيار لوجدان وغيرها حيث يبدو ان اسمها غير عربى وتم التاكد انه تحمل الهويه فعلا ومواطنه من ارض الحرمين مسلمه وكفؤه للمشاركه بالاولمبياد-
    الرابط-

    http://www.arabnews.ca/NEWS1/2010-10-03-10-17-31/2010-10-03-10-20-14/12735-2012-07-30-16-44-21.html

  7. ياطرش وش عرفك بالبدوا أهل جزيرة العرب
    صدق إنه سعودي مسكين
    ناظر المرايه وشوف وجهك تعرف اصلط ياطرش
    مينا مينا مينا

  8. Jumana

    ارتقو يا عالم !!
    الين متى واحنا نجلس نتكلم عن الانساب دا شي ربنا ارادو
    الين متى تحطمو الناس !! وجدان ما سوت شي خطأ راحت وشاركت واتمسكت بحجابها حتى لو ما فازت اهم شي انها رفعت سمعه بلدنا
    كفايه تحطيم ! كفايه كلام عن الانساب ! ارتقو يا شعب
    عالاقل هيا لمن راحت ولعبت ما قالت ( لا خلاص خليني اشيل حجابي عشان العب ) مو زي الباقيين مجرد ركوبهم الطياره للخارج شالو العبايه وشالو الطرحه
    من جججد كفايه !!
    نسيت انكم شعبب ( محطم ) ما تحبو تحفزو الناس للقمم ويلا سوو نص ما سوت وجدان
    بعدين ليش قمتو على وجدان !! عشنها اتمسكت بحجابها ! عشنها من السعوديه !
    شعب مستحييييل يطلع فوق ما دام دا تفكيرو
    ارتقو يا عالم
    ارتقو يا ناس
    ودعو الخلق للخالق وجدان عملت اللي هيا عاجبها واللي هيا تبغاه بطلو تدخلو في الناس !!
    يمفي انها رفعت اسمنا !!

  9. بدوي

    ياشخشخ عيب عليك

  10. سامي المالكي

    أول شيء السعوديه في غنا عند شهرخان أنه يرفع أسم السعوديه نحن روسنا مرفوعه بديننا وعاداتنا وتقاليدنا وبعدين شهرخان وصخ سمعة السعوديين لأننا بلد إسلامي وللمراءه في بلادنا تقدير واحترام

    1. جواهر

      قصدك لها الحبس و الأغلال مو التقدير و الإحترام الي لها التقدير و الإحترام الي انتو ما تتشرفون فيها لأنها تخلصت من اغلالكم هي الي فعلاً كان لها التقدير و الإحترام عند اهلها و ابوها خاصة الله يخليه لها يا رب

  11. زوجة الشيخ عبدالله

    الله يصلحك انت وبنتك اللي يبي يرفع روسنا يخلي بنته تتحجب الحجاب الكامل مو غطا ع الراس بس
    اللي لبسته مانسميه حجاب ومو كذا الحجاب الشرعي
    وين غطا الوجه والجسم كامل
    واذا عندكم كذا الحجاب فعندنا في السعودية لا
    الله يهدينا وياكم وجميع المسلمين

    1. جواهر

      عندك انتي مو حجاب لكن عند الإسلام و عند غيرك من المسلمين حجاب و رفع الراس مو في قطعة قماش و ياليتها عاد الي تلتزم بحجابكم يكون لها الإحترام و التقدير مسكينة عايشة حياتها تحت سيطرة الرجل و أمره !!

  12. عيسى سلامي

    وَجَاءَ بِكُم مِّنَ الْبَدْوِ مِن بَعْدِ أَن نَّزَغَ الشَّيْطَانُ بَيْنِي وَبَيْنَ إِخْوَتِي ۚ أولاً انظر يا شهرخاني من اين يأتو الأنبياء ثانياً ادعوا لإبنتك التوفيق والسداد لما هو خير لها ولدينها ووطنها ثالثاً لا تنسى خير البشريه لقي الأذى من ابو جهل وابو لهب والوليد بن المغيرة والنضر بن الحارث وأمية بن خلف والعاص بن وائل ومنهم من قال انه كاهن ومنهم من قال انه مجنون هكذا قالو عن رسولنا و نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

  13. ضحى الجهني

    جعلك ببل تهبدك انت و وجدان بنتك حسستني انها وصلت المريخ يبرد ي وجه النكبة ي الطرش ي عديم الاصل ي الرخمة طس جعلك ع زقققققققققق

  14. قريت كم تعليق وقريت كلامه .. لا نضحك على بعض حنا السعودين وعيال القبايل ( لولا الحضر ما كنا اتقدمنا واطورنا ) ( خلينا نتكلم عن كم سنه زمان يعني صراحة لولا الحضر كنا حنا ما اتقدمنا زي الدول الباقيه ) الحضر لهم فضل علينا وخصوصا غيرو اغلب عادتنا وتقاليدنا وتركنا بعض السلبيات

    بس هذا مو معناه انه يغلط ويسب البدو … ما نسمح لك ي والدة وجدان وحنا كمان لساننا طويل بس ما عندنا عنصريه مثلك وشكرا

    1. سعودي أصيل

      خطأ و الصحيح لولا الله ثم البترول.
      1- هناك فرق بين (القبيلي) و (الغير قبيلي) و (المجنس).
      2- قبائل الجزيرة العربية تنقسم إلى قسمين حضر و بدو (حيث تنقسم نفس القبيلة إلى فروع حضرية و فروع بدوية).
      3- الرسول صلى الله عليه وسلم من الحضر و ليس البدو، حيث أن قريش أول من تحضر من القبائل العدنانية و تربى في البادية.
      4- من الخطأ إطلاق لقب حضر على المجنسين لأنهم ليسوا قبليين أساساً.
      5- بالنسبة لشهر خاني ياكل تبن هو وبنته ويحمد ربه لقى له دولة تضفه و تعامله كآدمي.
      6- هذا اللي لقيناه من المجنسين جرايم و قلة أدب لا ويتكلم في الدين
      يحليله أجل هو و أشكاله مطورين البلد ههههههههههه

      1. معليش القبائل ليست محصورة في الجزيرة العربية.. موجودة في كل القارات…
        وثاني شئ حتى القبائل البدوية كانت تتنقل من منطقة لمنطقة داخل الجزيرة العربية بحثا عن الكلاء والماء..
        ثالثا هناك من القبائل العربية الأصيلة من خرجت من حدود الجزيرة العربية إلى دول أخرى سواء عربية أو إسلامية.. أكبر مثال إندونيسيا هناك الكثير من العرب القبليين هاجروا واستوطنوا إندونيسيا..
        حبيت أعرف البعض اللي يحسب القبائل هم محصورون في الجزيرة العربية… وأيضا البدو غير محصورين في الجزيرة العربية…
        وسلامتكم…
        أبو صهيب الهاشمي..

  15. فهد

    الحين هذا مصدق نفسه انه سعودي ههههههههههههه

  16. أبو مؤيد

    ياشهر خاني انت أصلك من باكستان ﻻتقول سعودي وبنتك تمثلك ماتمثل السعودية ولسانك الزبالة يدل على تربيتك وأصلك القذر

  17. أبي الاسلام

    كما أورد أخي “سعودي أصلي” رسولنا الكريم ليس بدويا فقد كان صلى الله عليه وسلم من سكان مكة لايتنقل من أجل الكلأ والمرعى. ثم أن ماتفعلونه انتم ووالد الفتاة من الجاهلية اللتي نهى عنها الرسول الكريم وحذر منها! فإن أكرمكم عند الله أتقاكم ولذلك فليتنافس المتنافسون..والدين النصيحة
    فلاتسمحوا للشيطان بالدخول بينكم للمباهاة والطعن في الانساب

  18. صافي النوايا العتيبي

    اشهر عنز هذا ايش سوو له البدو ههههههههههه ابي افهم هل هو والد وجدان او عنز هههههههه هو راسه اللي كانه راس عجل (:

  19. جوازات

    هل تم تفتيش احشاءه اثنا قدومه ..اخاف يكون فيها هروين مثل جماعته

  20. عبدالله محمد القرني

    هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    منجد الي اختشو ماتو
    اقول تعال شغل فرن التميس وخلي عنك الخراط

  21. يااخ علي سراج هداك الله مالذي يجعلك تستهزيء بالبدوان ..اذا كانو لايهمونك فلماذا نرفزك كلامهم ..وعلى الاخوان الاخرون الا يعممو على بقية المتجنسين ..فالخير موجود هنا وهناك والشر هنا وهناك اتقو الله فديننا لايأمرنا بهذا وليس منه ماتفعلون اتقو الله وحاولو ان تعرفو تعاليم الدين الحقيقيه

    1. الله يجزاك خير ويجعل مثواك الجنه على كثر التعليقات الموجوده

      تعليقك هو الوحيد اللي أثلج صدري و نال إعجابي فكلماتك تدل على أن ورآها إنسان متعلم وخلوق وأظن أنني لست الوحيد الذي أعجبه تعليقك

      بارك الله فيك و أيدك على الحق

  22. منصور

    الرسول ليس بدوي والبدو لا يمثلون 85% كما ذكرتم وقد لا يتجاوزون 20% من السكان .
    وأبو وجدان بالغ في رده وهو فعلا ليس من أهل الجزيرة العربية .

  23. السلام عليكم ابو وجدان انت حر في تصرفاتك بس ليش السب والذم حتى لو ذموك انت وبنتك المفروض تتقبل لان العبه غريبه للبنات ، وانت ً تمدح ال سعود وتذم بالشعب السعودي ما أظن ان ال سعود بيحترمونك ويقدرونك وانت تذم الشعب ، خل بنتك تلعب زي ماتبغى ولا تتطاول على بدو ولا حضر ،، ملاحظه لو انك مقتنع ان شيء عادي العبه ما طلعت عن طورك وصرت تتخبط. ،

  24. بواردي

    مسمي نفسك سلمان على اساس انك بدوي وتمدح في طروش البحر
    ترى كلامكم يفضحكم ماتعرفون اتكلمون زي البدو
    وتعال علمنا وش تعلمنا منكم ماعندكم علوم تطلق الوجه يالرمه

  25. سعيد الاحمري

    هههههههههههههههههههه زمن حتى الرعاع الشحاذين صاروا يردون على اسيادهم حبيبي ترى انت مستقدمينك بفيزا سواق وبنتك شغاله

  26. بسم الله الرحمن الرحيم
    مع احترامي لبعض الردود
    ديننا الحنيف لا يحثنا بمثل هذه الاخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم كان على خلق عظيم (( و إنك لعلى خلق عظيم ))
    هذا الشخص يبدو انه يفتقر لتعاليم الدين الحنيف مع الاسف الشديد ويفتقر لتعاليم الادب وهوا معذور لجهله حتى لو كان متعلم لان ثلاث ارباع الاخلاق في الدين الاسلامي هي العادات والتقاليد الحميدة عند العرب لكن ليس معنا ذالك بان نرد على شخص مثله باسلوب يتنافا مع اخلاقنا وتعاليم ديننا
    بالتوفيق للجميع

  27. عبدلعزيز فهد

    ياجماعه شغل الفراعنه مايمشي علينا
    ولله يقصدون بناتكم مسوينه طعم كالعادة

    كل واحد لازم يزور شيخ الرقيه الشرعيه كل شهر او كل أسبوع ممكن فيه (ساحر) يراقب بنتك او عائلتك , <<
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

  28. العالم

    اغلب الردد للاسف واطيه مثل اصحابها ، و هل تاكدتم اولا انه هالشهرخاني فعلا الكلام منسوب له . البعض يقول مهرب والثاني يقول صلح التميس والثالثه مدري ويش تهايط والثالث يقلك الرسول بدوي والرابع الابله مدري ويش يقول مدري انتم تحسبون نفسكم احسن من البشر ، رغم ان اغلب الارهابيين بالممملكه ونسمع عنهم هم من البدو لعنه الله عليهم وماحد ينكر هالشي وهذا يدل على مدى سواد قلبهم وحقدهم على ولاه هالبلد الامن
    واخير اذا جاءكم فاسق بنبأ ….. فتبينوا
    وفعلا ناقل هالمقال فاسق من الدرجه الاولى ( شكله بدوي ومقهور) هههههههههههه
    و كل من رد دون التاكد من حقيقه المقال فهو حمار كبير بنظري
    الموضوع قديم والا متابعه يعرف ان على اقام دعوه على من هكر حسابه وكتب على لسانه هالشي
    اتمنى تفهموا كيف تردوا يا عالم يا بقر
    واكرر اغلب الرهابيين والا مسوين هالقلق بالسعوديه وناكرين الجميل وعضوا اليد الكريمه هم هالبدو الحاسدين فعلا حشرات بشكل بني ادم

    1. فعلا كلام سليم عالم عايشين النقص بحياتهم ويخافون من كلمة الحق بس فالحين في السب وذكر القبايل والله لو يعرف ماضي قبيلته انه يدس راسه لا احد يدري عنه وكل واحد يسترجع تاريخه اللي فرحان فيه

  29. الحين تشتطرتوا ع بنت الناس اللي سبقت تخلفكم وحقدكم الدفين ع من كان احسن منكم ونسيتوا نفسكم يابدو ان بناتكم الا من رحم ربي لا دخلو الطيارة فصخوا العبايات وغير العلاقات المحرمه اللي مشوينها من ورى رباجيلكم وهذا انا شفته بنفسي
    قبل لا تسب غيرك روح فتش عن بلاويكم الاخلاقيه وفساد رجالكم وبناتكم وفرحانين بالبداوة اتفوه ع بداوتكم الناقصه
    ولا نسيتوا سفرياتكم للمغرب وتنقيطكم في مراقص سوريا والمشكله كلهم اشكالهم بدو مرمين ماعمرهم شافوا حرمه
    انا لو تحجبت اتحجب بس عن البدو لانهم افه منتشرة لكن الحضر ولا عمري شفته يراقب ولا يتخرفن ويدلدل ورى الحريم اف مقرفين يبغالكم ابادة

  30. ابو عمر

    كانب المقال جاهل ويصيد في الماء العكر وزاد الطين بلة … أغلب الردود عنصرية مقيته ووالد الفتاة بالغ في رده بسبب الانفعال الزايد …
    كل البشر فيهم عيوب ….اللهم استر عيوبنا ، اللي شذني من الردود الاخ الجاهل اللي قال الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بدوي ماباقي الا يقول الرسول محمد صلى الله عليه وسلم سعودي مثل الجاهل محمد عبده .
    اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض
    ياناس كفاية عنصرية وغباء

  31. العالم الجديد

    أن صح الكلام عن الشهرخاني فهو كلام عنصري يجب أن يحاسب علية … ولكن قبل ذلك كلة يجب أن تعترف أننا السبب في جعل الآخرين أي غير القبيليين يكرهوننا ويحقدون علينا وذلك لعنصريتنا وزتعالينا على المسلمين لسبب واحد أنهم غير قبيليين .. فيجب أولا ألأن نتصالح من أنفسنا لنتصالح مع الآخرين فليس فخراً لنا أننا ولدنا قبيليين وهم لا خاصة ونحن نعيش في مجتمع قبلي خالص يعشق الأصول وتوثيقها ولايهتم باعمل الأنساني والأنجاز العلمي وكأن بالأنسان أن يكتفي بأصلة ونسبة .. فينقطع عن العالم المحيط بة فنتحول لكائنات طفيلية غير صالحة وغير مهتمة بالعلم والعمل..

  32. سعد السمين

    أنا مع جميع ماقاله الكاتب وأحييه
    نحن ننبذ العنصريه والتطرف ولا نشجع عليها
    ولكن من طرق الباب سمع الجواب

  33. ابن حرب

    وش عندكم على البدو ياطرش
    االبدوي اصيل في هذه البلد الكريمه من قبل لا يأتي جدك من جزيرة الواق واق !!!
    ثم من قال الحضر اتو بالحضاره لهذه البلد ااتو بعدادت قبيحة وجميلة كابقي سائر الامم
    ايضا 90% من تراهم اليوم من الحضر اتو الى جزيرة العرب مابعد زمن النفط
    فلا يعرفون عادات العرب وفضلهم في هذه البلد
    ثم من قال ان اغلب الارهابيين من البدو نعم هذا صحيح
    ولكن الم تسأل نفسك لماذا ؟
    لأنه اغلب من يميلون للتدين والدعوه هم البدو فمن الطبيعي ان يخرج منهم ما نسبته 1% او 2% مغالين وضالين
    اما على النقيض الاخر فا اوائل اليبراليه هم من مايسمون اليوم الحضر (ولد البلد يا ابوي ) فاغلب التحرر والعفن والعري تراه اليوم في جده وهذا حقيقه منطقيه حيث اغلب من سكن جده هم الحضر وهم من لهم السياده في جده عامة. فالحضر اغلبهم لديهم ميوول للتحرر من الدين والعادات والتقاليد .
    نقطة اخيرة البدو يمثلون المكون الاساسي للجزيرة العربية ما تمثله القبائل العربية 60 % من الشعب السعودي هم من القبائل
    واخيرا قول موتو بغيضكم

  34. كنت انتظر دوري لاشتري ماد من بارنيز متخطيا ذلك الطابور لفقط ذلك الماء .. فسمعت من في المقدمة يتحدث متذمرا من العامل لمخاطبته احدى اخواتنا بطريقة يعتقدون انها غير لائقة (لم اسمع الا التذمر)واسترسلو ان المراة لدينا مكرمة عن كل نساء العالم .. فسالت فيماذا ؟
    واسترسلت لمعرفتي جواب اللؤلؤة والجوهرة المحفوظة جدا .. سائلا هل تستيع تلك الجوهرة او هكذا تقود دراجة او حتى حمار اكرمكم الله وهل تستطيع ان تزاول رياضة كما الذكور الاشاوس الذين فتحت لهم النوادي تلك دون تلك الجوهرة المصونة ؟
    اليس الله تعالى يحب المسلم القوي ام اخذنا بذكورية الحديث دونها كما هو حاصل ؟
    كم تنفق وزارة الصحة للسمنة والسكر والضغط والامراض الاخرى بسبب عدم الرياضة خصوصا لتلك الجوهرة .. فمادامت الصحة الاكثر اهمية وشانا فضرورتها ايضا تبيح المحرمات ان كانت حراما عند قوائم الجهل لدينا الذين يقولون مالايفعلون بحقها فهلم لهم كل شيء وتلك الجوهرة في الصندوق محكما عليها .. اما البدو اصبحنا نستقدمهم من افريقيا وغيرها لرعي الماشية والابل فتقريبا الكل تحضر ونجد من نقول بدوي اكثر علما وتحضرا ممن في المدن فان لم يذهب لمدرسة فالتلفزيون وعلومه وصل الى كل مكان وجعل منه حضاريا فاتركو حماكم الله تعالى التفرقة التي نبذها الاسلام .. فيا اخ سامي كيف تطلق على الاسلام ساميا وهو لكل العالمين .. ساميين او حاميين (سام وحام) ضعهم في القوقل لمزيد من المعرفة التي نحتاج .. وهناك سؤال .. هل سمعت او قرات بان احد الصحابة او التابعين باسم سامي ؟

  35. جواهر

    هو عاملهم مثل ما عاملوه بالضبط كل الي سواه انه اذاقهم من نفس الكاس الي شربوه منه و هو حتماً ما تهجم عليهم كذا بدون سبب اكيد عدد كبير منهم تهجم عليه بسبب مشاركة بنته نعرف ربعنا زين ! و بعدين اكره عدم الموضوعية و عدم الحيادية في الخبر و توجيه القارئ بهذي الطريقة احترمو عقولنا يا وسم

  36. جواهر

    ههههههههههه ثلاثة أرباع المعلقين هنا اردى من شهر خاني و هذا دليل على ان العنصرية مو في ناس معينين مثل ما ذكر الخبر الهزيل العنصرية متأصلة و متجذرة فينا جميعاً اجل ٩٠ ٪ من الحضر اصلهم مو من البلد ؟!!!

  37. عزو الجهني

    البدو قبائل ناصرت الرسول وكان في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم لايوجد شي اسمه حضر كل الجزيرة العربية بدو .وكانت امبروطورية الروم والفرس ومن عنده استفسار يرجع للكتب الذي تتكلم عن تاريخ العرب وحال العرب وسكان الجزيرة العربية . ماهو كل واحد بعواطفه يكتب ويسب ويشتم ومن القران الكريم .الآية( وجعلنكم شعوبا وقبائل لتعارفوا) ..
    نحن علينا اصلاح الارض وليس افسادها واصلاحها بالدين ونبذ العنصرية فكلنا من تراب للتراب .
    ماسبب الحرب في الدول المجاوره غير الابتعاد عن الدين وتكريس الانحلال وانعدم الغيرة والمروة …وفيه حديث عن المصطفي علية افضل الصلاة والسلام في مامعناه ((اني استبري من يعيش بين الكفار).
    انا عن نفسي افتخر في نساء الحافظة للقران الكريم اي كانت دولتها ومكونتها وقبيلتها . وهي من تستحق الاشادة ,ام افتخر بغير كذا لاوالله .
    وسلامتكم

  38. بدوي عدناني من ذرية إسماعيل عليهم السلام

    البدو حاكمينك وحامينك بالجنوب يالمشرد أتحدى الحكومه تثق فيكم في حماية البلد وتامنكم على أمنها وامانها جيتونا فقراء منتفين بعد الثورات والحروب والاكثريه بعد النفط وصرتوا تتكلمون عربي بفضلنا شوفوا بلدكم الي جيتوا منها كلها فقراء وتشرد لو فيكم خير نفعتوها ومانكرتوها الي مافيه خير لأهله مافيه خير للناس واخرتكم ليبراليه ملحدين مدري وش هالجراءه مع اسيادك أهل هالارض بعدين الحضر أصل وفصل كيف متجنس طرش يسمي نفسه حضري!! أنت نجيب عيال عمك وربعك خدم يامخلفات الحجاج ذبحتونا بعنصريتكم لا دين ولا دنيا فالحين بالدعاره والشذوذ

  39. نجدي1

    كل من يحمل التابعية السعودية فهو سعودي ومتساوون في الحقوق والواجبات ولا يحق لمواطن أن يطعن في مواطن آخر ولو اختلفت وجهات النظر
    ومشاركة اللاعبة وجدان أمر شخصي
    من يرى فيه مخالفة شرعية لايحق له التجريح والسب والوقوع في محظور أشد

  40. ريم

    انا الي اعرفه انهم هم من بداءو بشتيمة الرجل وابنته من فتح الباب يستاهل الجواب كلنا وطن واحد وكلنا لافضل اعجمي على اعرابي ولا اعرابي على اعجمي الا بالتقوى وماسمعته انهم بداءو بالسخرية منه وكان له حق الرد وبلاش عنصرية وليتكلم منكم كلمة حق لاتتعنصرو

  41. القبائل الاصيلة القبائل من نسل الصحابة ونسل المهاجرين والانصار والرسول عليه افضل الصلاة والسلام غير كدا متنقلون من منطقة لمنطقة ولايعرف اين ديارهم

  42. علي الحسن

    يبدو من تغريداته وردوده بأنه يشعر بالنقص ومن المفترض ان يحاسب على كلامه ، هذي نهاية التجنيس ، مُجنس قادم من بلاد ماوراء البحار يشتم ويتلفظ على أهل البلد الأصليين ، اسلوبه حقير يشتم الشعب ويمدح ولي الأمر ولا يعلم بأن ولي الأمر لايعجبه مايقول هذا التافه .

  43. سالم العنزي

    الا يعلم هذا الشرخاني ان حكام هذا البلد اهل جمال وغنم وبادية وينتمون الى قبيلة عريقة من اكبر قبائل العرب . لكن ماعليهم شرهة هم حاقدون على كل اصيل واصل . ومشاركة بنته تمثله ولاتمثلنا

  44. قققققققققققق

    للهم اهدي للجميع

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *