رئيس لجنة الاستخبارات بالكونجرس يتهم السعودية وباكستان بتمويل الإرهاب !!

_30709_300

زعم السيناتور الأمريكي الجمهوري البارز، ريتشارد بير، رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ، أن المملكة الربية السعودية ومن وصفهم بـ “بعض حلفاء أمريكا في الشرق الأوسط”، متورطون في عمليات تمويل الإرهاب منذ تأسيس تنظيم القاعدة، مهددا الدول التي لا تشارك “بشكل حقيقي” في الحرب على الإرهاب بعواقب.

واتهم “بير” في تصريحات نقلها موقع “cnn”، الاثنين (19 يناير 2015)، السعودية وباكستان، ودولا أخرى في الشرق الأوسط بأنها “كانت من بين المساهمين بالتمويل منذ تأسيس تنظيم القاعدة”، وأنه يأمل في أن تكون الإدارة الأمريكية قد تواصلت مع تلك الدول لدعوتها إلى “وقف تلك الممارسات وتمويل الإرهاب ونقل التعاليم المتشددة إلى الأطفال”.

Lugar-Obama
السناتور ريتشارد لوغار (جمهوري) مع الرئيس اوباما

وختم بير بالقول: “يمكنني أن أقول بثقة بأنه بحال عدم وجود رغبة لدى تلك الدول بمساعدتنا في هذه الشراكة (ضد الإرهاب) فسيكون لهذا الأمر عواقبه”.

وردا على سؤال حول الموقف الأمريكي الذي يشدد على “مكافحة أيديولوجيا التشدد” وما تراه من “معاقبة نشطاء في السعودية بسبب آرائهم السياسية بالجلد والسجن”، والحكم على مسيحيين بالإعدام في باكستان بتهمة الإساءة للإسلام، علما أن كلا الدولتين حليف لأمريكا قال بير: “قبل أسبوع قلت إن هناك حربا ضد الحضارة الغربية، ولكنني لاحظت أنني أخطأت بذلك التصريح، لأن التهديد لا يطال أوروبا والغرب فحسب، بل وكل مسلم حول العالم يعارض الإرهاب المتطرف”.

 للإشتراك في خدمة موسوعة على الواتس أب رجاء حفظ رقم الموسوعة الموجود بالأسفل ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :

  0096566750498

t_logo

اشترك مجاناً في قناة وسم على تليغرام: اضغط هنا

التعليقات

  1. هههه مظحك أن الوﻻيات المتحدة الأمريكية أﻻن اكتشفت السعودية وباكستان تدعمان اﻻرهاب في العالم حتى المطي أعني الحمار المصري بدأ ينطق بالحقيقة السعودية ارهابيه

  2. اللهم احفظ المملكه والخليج بحفظك ورعايتك ورد كيد الظالمين المجرمين في نحورهم واحمي المملكه .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *