إيران تخشى من 5 أسلحة قوية تمتلكها السعودية

saada-8800

رصد “ديف ماجومدار” محرر الشؤون الدفاعية بمجلة “ذا ناشونال إنترست” الأمريكية خمسة أسلحة قوية تمتلكها السعودية، وإيران تخشى على نفسها منها.
ووفقا لموقع المواطن أشار إلى أن المملكة اشترت بعضًا من أكثر الأسلحة تقدمًا في العالم، وهي الأسلحة التي تظهر بشكل واضح في سلاح الجو الملكي السعودي.وأضاف: أن سلاح الجو الملكي يمتلك أسطولًا كبيرًا من طائرات بوينج إف 15، سواء من تلك المخصصة لمهام القتال جو- جو أو متعددة المهام المعروفة بالنسر الضارب.
وذكر أن سلاح الجو الملكي به نحو 86 طائرة إف 15 سي دي، وهي أفضل من أي طائرات تمتلكها طهران، كما يمتلك سلاح الجو70 طائرة إف 15 إس النسر الضارب متعددة المهام التي بإمكانها أن تضرب أهدافًا في عمق إيران.
وتحدث عن أن الطائرات الحربية السعودية يجري تحديثها كذلك لتشمل أنظمة تسليح جديدة، ومن المتوقع أن يضيف سلاح الجو 84 طائرة حربية جديدة من إف 15 إس إيه النسر الضارب إلى أسطوله.
وأشار إلى أن المملكة اشترت 72 طائرة مقاتلة من طراز “تايفون” الأوروبية التي تمتلك كفاءة عالية في القتال جو- جو والقتال جو- أرض أيضًا، مضيفًا أن هناك اعتقادًا بأن نصف هذه الطائرات وصل للمملكة بالفعل، وأن طائرات “تايفون” ستكمل دور إف 15 في أي صراع مع إيران.وأضاف أن المملكة لديها 82 طائرة من طراز بوينج إيه إتش 64 أباتشي المروحية التي صُممت للجيش الأمريكي في سبعينيات القرن الماضي من أجل التصدي لأي هجوم سوفيتي في وسط أوروبا.
وذكر أن القوات البرية السعودية تمتلك دبابات إم1 إيه2 أبرامز الأمريكية، وهي أقوى من أي دبابة تمتلكها إيران، ولدى المملكة نحو 442 دبابة منها.
وتحدث عن أن الرياض تمتلك فرقاطة الرياض المصممة للدخول في حرب ضد أهداف جوية، والتي تحمل أنظمة إطلاق صواريخ رأسية بإمكانها مهاجمة الطائرات في مدى 20 ميلًا وارتفاع 50 ألف قدم، كما تمتلك صواريخ مضادة للسفن وأسلحة مضادة للغواصات.

 للإشتراك في خدمة موسوعة على الواتس أب رجاء حفظ رقم الموسوعة الموجود بالأسفل ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :

  0096566750498

t_logo

اشترك مجاناً في قناة وسم على تليغرام: اضغط هنا

التعليقات

  1. ياحبيبي السعوديه ارض مهبط القران وتمتلك افضل من الاسلحه التي ذكرت وهي
    مليار مسلم تحت قيادة #الملك سلمان ندك ايران وغيرها باقدامنا
    انهى الكلام

  2. السعوديه بحفظ الله والمسلمين وعندهم الوحدانيه يالله كافيه والجهاد وعلي الدول التي تحارب الاسلام ان تعرف ان الله يمهل ولايهمل سبحانه الواحد احد وعاش الملك سلمان

  3. ستبقى عقولكم رجعيه لما قبل الاسلام تمتازون بهبل وابا لهب وسلمان هو هبل او ابا لهب تركتم عدو الامه وجئتم تفككون الامه ياوهابيه ياماسونيه ياخونه

    1. محن نحارب المجوس عملاء اليهود والصهيونيه والذين هدفهم احتلال الدول العربيه بمليشياتهم وتفتيتها وتجهيزها لاسرائيل
      والكل يعلم التعاون مابين اسرائيل وايران وامريكا واكبر دليل هو عندما سلمت امريكا العراق للشيعه ولايران
      لكن مشكلتنا بالعقول المتعففة مثلك ومثل غيرك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *