بي بي سي: احتجاز ألف حاجة نيجيرية في السعودية لعدم وجود “محْرَم”

احتجت نيجيريا على احتجاز السعودية لـ1000 امرأة نيجيرية في المطار “لأنهن لم يكن برفقة محرم” لدى قدومهن للحج، وذلك حسبما أوردت “بي بي سي” على موقعها.

وقالت إن النساء النيجيريات قد وصلن إلى السعودية بهدف أداء فريضة الحج لكنهن لم يكن بصحبة “محْرَم” كما تقتضي القوانين السعودية.

وقال السفير النيجيري في السعودية، أبو بكر شيهي بونو، لـ”بي بي سي” إن السلطات السعودية احتجزت كل النساء دون سن الخامسة والثلاثين، وإنه قدم احتجاجا رسميا إلى وزارة الخارجية السعودية.

ويقول دبلوماسيون نيجيريون إن الاتفاق بين هيئة الحج النيجيرية والسلطات السعودية هو أن تصدر السعودية تأشيرات حج للنساء النيجيريات شريطة أن يكنّ برفقة مسئولي بعثة الحج.

وقالت إحدى النساء النيجيريات المحتجزات، وتدعى بلقيسو ناسيدي، لـ”بي بي سي” إن مجموعة من النساء، وهي بينهن، قد احتُجِزن “ليس لأنهن لم يكُنّ برفقة محرم وإنما لأن ألقابهن في جوازات السفر لا تتطابق مع ألقاب أزواجهن”.

وأضافت ناسيدي، التي جاءت من مدينة كاتسينا النيجيرية الشمالية، في حديث مع برنامج “فوكاس أون أفريقيا” في “بي بي سي”: “إن ألقاب أزواجنا تختلف عن ألقابنا والسعوديون لا يسمحون بهذا”.

 للإشتراك في خدمة موسوعة على الواتس أب رجاء حفظ رقم الموسوعة الموجود بالأسفل ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :

  0096566750498

t_logo

اشترك مجاناً في قناة وسم على تليغرام: اضغط هنا

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *