أخبار عربية وعالمية

العاهل الأردني يجري مباحثات مع رئيسة وزراء بريطانيا



الملك عبد الله الثاني يجري مباحثات مع تيريزا ماي (بترا)


عمان (يونا) – عقد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، في قصر الحسينية اليوم الخميس، مباحثات ركزت على علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

ووفقا لوكالة الأنباء الأردنية، تناولت المباحثات آليات تعزيز وتمتين العلاقات الاستراتيجية الأردنية البريطانية، حيث أكد الجانبان الحرص على توسيع آفاق التعاون، ولا سيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والعسكرية.

وتم استعراض المستجدات على الساحة الإقليمية، حيث جرى التأكيد على ضرورة التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تمر بها المنطقة، وبما يعيد الأمن والاستقرار لشعوبها.

وتطرقت المباحثات أيضا إلى جهود تحريك عملية السلام، حيث أكد ملك الأردن ضرورة تكثيف الجهود الرامية إلى إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس حل الدولتين، ومبادرة السلام العربية، وبما يقود إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

واستعرض العاهل الأردني ورئيسة الوزراء البريطانية، خلال المباحثات، الجهود المبذولة في الحرب على الإرهاب ضمن استراتيجية شمولية، وجرى التأكيد على ضرورة تكثيف وتعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف الأطراف الإقليمية والدولية للتصدي لهذا الخطر، الذي يهدد منظومة الأمن والسلم العالميين.

وفيما يتصل بالأزمة السورية، جرى التأكيد على أهمية البناء على محادثات أستانا للتوصل إلى حل سياسي في سوريا ضمن مسار جنيف، وبما يضمن وحدة واستقرار سوريا وسلامة شعبها.

(انتهى)

ص ج



Source link

 للإشتراك في خدمة موسوعة على الواتس أب رجاء حفظ رقم الموسوعة الموجود بالأسفل ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :

  0096566750498

t_logo

اشترك مجاناً في قناة وسم على تليغرام: اضغط هنا

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *