أخبار عربية وعالمية

“الفاو” تطلق مشروعا لدعم اللاجئين السوريين في الأردن



مخيم للاجئين السوريين في الاردن (صحيفة الرأي)

عمان (يونا) – أطلقت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو” خلال ورشة العمل التمهيدية التي عقدتها اليوم الاثنين مشروع “الاستقرار الجماعي وسبل العيش المرنة للاجئين السوريين وللأسر الأردنية المهمشة من المجتمعات المستضيفة”، والممول من الحكومة اليابانية بقيمة مليون دولار.

ويستهدف المشروع، الذي ينفذه مكتب الفاو في الأردن، بالتعاون مع وزارة الزراعة والمركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي، أكثر من 500 رب أسرة مناصفة بين الاردنيين والسوريين، أي قرابة 3 آلاف شخص في محافظات اربد والمفرق والزرقاء.

ويسهم المشروع في تحقيق أهداف خطة استجابة الاردن للأزمة السورية 2017-2019، والاستراتيجية الوطنية للتنمية الزراعية 2016-2025، وخطة الشراكة بين منظمة الأغذية والزراعة والحكومة الاردنية 2017-2022.

وأشار السفير الياباني إلى أن الحكومة اليابانية قررت تقديم مليون دولار لمنظمة الفاو لهذا العام لتنفيذ هذا المشروع الذي يهدف إلى تعزيز سبل الزراعة المعيشة المرنة لعوائل اللاجئين السوريين وغيرهم من الأسر الأردنية من خلال تقنية الصناعة الزراعة وإنشاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم في قطاع الزراعة.

وقال مدير مكتب الفاو في الاردن نصر الدين حاج الامين إن المشروع سيعمل على تحسين سبل المعيشة وتعزيز القدرة على التكيف لحوالي 500 أسرة من السوريين والاردنيين.

(انتهى)

بترا / ص ج



Source link

 للإشتراك في خدمة موسوعة على الواتس أب رجاء حفظ رقم الموسوعة الموجود بالأسفل ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :

  0096566750498

t_logo

اشترك مجاناً في قناة وسم على تليغرام: اضغط هنا

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *