أخبار عربية وعالمية

الشارقة تستضيف غدا الثلاثاء ملتقى دولي للخط



الصورة من مركز الإعلام والاتصال بالايسيسكو

الشارقة (يونا) – تستضيف مدينة الشارقة غدا الثلاثاء فعاليات “ملتقى الشارقة الدولي للخط”، الذي تنظمه دائرة الثقافة بالشارقة خلال الفترة من 2 أبريل إلى 2 يونيو 2018.

ويعد الملتقى ظاهرة ثقافية سنوية تهدف إلى إبراز أهمية وجماليات الزخرفة العربية والإسلامية وتوضيح تاريخ نشوئها وأماكن إنتشارها وتطورها عبر العصور الإسلامية، إضافة إلى التعريف بجمالية وأنواع الخط العربي وتطوره وتميزه بين خطوط اللغات العالمية الأخرىز

ويتضمن برنامج الملتقى تنظيم عدد كبير من المنتديات الثقافية والمحاضرات والمعارض الفنية للتعريف بأنواع وانتشار الزخرفة العربية والإسلامية والخط العربي وأنواعه وجمالياته الفنية واللغوية.

ويشارك في الملتقى أساتذة جامعيون وفنانون ومتخصصون في مجال الزخارف العربية والإسلامية وفنون الخط العربي من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

وتشارك المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو” في هذه الفعاليات من خلال الخبير بالمكتب الإقليمي بالشارقة، الدكتور علي رحال الذي سيقدم محاضرة بعنوان “جهود الإيسيسكو في دعم خطط وبرامج دولها الأعضاء في خدمة الخط العربي والزخرفة العربية والإسلامية في العالم الإسلامي”، وذلك في رحاب الجامعة القاسمية بمدينة الشارقة يوم الثلاثاء 17 أبريل 2018.

(انتهى)

ص ج 



Source link

 للإشتراك في خدمة موسوعة على الواتس أب رجاء حفظ رقم الموسوعة الموجود بالأسفل ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :

  0096566750498

t_logo

اشترك مجاناً في قناة وسم على تليغرام: اضغط هنا

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *