اكتشاف شبكة تجسس إيرانية في اليمن


أماطت وزارة الداخلية اليمنية، اللثام عن تمكن الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على شبكة تجسس إيرانية تعمل باليمن منذ 7 سنوات.

وأكد مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية في بيان صحفي اليوم الأربعاء ، أن أفراد الشبكة يديرون أعمال تجسس لصالح إيران في اليمن ومنطقة القرن الأفريقي.

وأضاف المصدر، أن شبكة التجسس الإيرانية يدير عملياتها قيادي سابق في الحرس الثوري الإيراني.
كما أعلنت وسائل إعلام رسمية يمنية أن أجهزة الأمن المحلية قامت بإلقاء القبض على شبكة تجسس إيرانية، قالت إنها كانت تعمل منذ سنوات في البلاد، وتقوم بهمام التجسس ليس في اليمن فحسب، بل في دول أخرى واقعة بالقرن الأفريقي.

ونقل موقع صحيفة “26 سبتمبر” التابع لوزارة الدفاع اليمنية، عن مصادر مطلعة قولها إنه جرى القبض على شبكة تجسس إيرانية “تعمل باليمن منذ سبع سنوات.”

وقالت المصادر إن شبكة التجسس التي تم ضبطها “يديرها قيادي سابق في الحرس الثوري الإيراني، وتدير عمليات تجسس باليمن والقرن الإفريقي.”

من جهته، دعا الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي السلطات الإيرانية إلى عدم التدخل في شؤون بلاده الداخلية ومراعاة الظروف الدقيقة التي تمر بها اليمن في هذا الظرف الدقيق والحساس.

وأكد الرئيس هادي في خطاب ألقاه أمام طلبة الكلية الحربية بصنعاء اليوم بعد ساعات من إعلان وزارة الدفاع اليمنية كشفها ضبط شبكة تجسس إيرانية تعمل باليمن منذ سبع سنوات وتدير عمليات تجسس باليمن والقرن الإفريقي أن بلاده لم تتدخل يوماً في شؤون أي دوله قريبة أو بعيدة.

وأوضح أن بلاده بدأت الدخول في تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية معرباً عن استعداده لعقد مؤتمر الحوار الوطني من أجل إيجاد حلول للقضايا العالقة بصورة شاملة.
وجدد الرئيس اليمني تأكيده بأن بلاده ستلاحق عناصر تنظيم القاعدة في كل منطقة تتواجد فيها.
وكشف الرئيس عبد ربه منصور هادي الى ان الكثير من السفراء طلبوا منه ان ينقلوا اقامتهم الى جيبوتي او عمان ويأتون كل اسبوع، فقال لهم انتم بذلك ستعرضون اليمن الى حرب اهلية، وبعد ذلك تواصلوا مع بلدانهم وتغير الموقف، واستقروا في صنعاء وتواصل لقائنا بهم من وقت الى اخر خصوصاً في ظل ازمة انقطاعات الكهرباء وازمة المشتقات النفطية.

وأعرب هادي عن ثقته الكبيرة بان اليمن قد خرج من عنق الزجاجة ولن يذهب الى حرب أهلية، وقال :” كان هناك وما يزال من يرغب بحدوث الحرب ولكن الدول الشقيقة والصديقة وقفوا جميعا مع اليمن بعد ان اقروا أن اليمن اذا ذهب الى حرب أهلية سيتأثر ويؤثر على المنطقة والعالم اجمع كون الموقع الجغرافي يقع نقطة وصل حساسة بين الشرق والغرب وستتأثر المصالح العالمية جراء اي مخاطر تتهدد اليمن” .

وطلب هادي من ايران عدم التدخل في شئون اليمن ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن الرئيس هادي قوله نأمل من أشقائنا في إيران عدم التدخل في شؤون اليمن ومراعاة الظروف الدقيقة التي تمر بها اليمن في هذا الظرف الدقيق والحساس واليمن لم يتدخل يوما في شؤون أي دوله قريبه أو بعيده ونقول للجميع من هنا من الكلية الحربية، اتركوا اليمن وشأنه والى هنا وكفى.

 للإشتراك في خدمة موسوعة على الواتس أب رجاء حفظ رقم الموسوعة الموجود بالأسفل ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :

  0096566750498

t_logo

اشترك مجاناً في قناة وسم على تليغرام: اضغط هنا

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *